ماهو الفرق بين نظام التشغيل 64 بت و 32 بت وايهم أفضل

الفرق بين نظام التشغيل 64 بت و 32 بت وايهم افضل




ماهي أنظمة التشغيل 64 بت و 32 بت

أنظمة التشغيل 32 بت و 64 بت نوعان مختلفان من أنظمة التشغيل تم تصميمها لتلبية احتياجات الصناعات المختلفة.

نظام تشغيل 32 بت

هذا نظام قديم وقديم ، ويستخدم في الغالب لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الأخرى التي تحتوي على بنية 32 بت. لا تعمل العديد من تطبيقات 32 بت على أنظمة تشغيل 64 بت لأنها تفتقر إلى التوافق المطلوب مع نظام التشغيل.

نظام تشغيل 64 بت

هذه أحدث من أنظمة تشغيل 32 بت ولديها إمكانيات أكثر من سابقاتها. يمكن استخدامها على مجموعة واسعة من الأجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والخوادم والأجهزة الأخرى التي لها بنية 64 بت.

الفرق بين نظام التشغيل 64 بث و32 بث

يعد النظام 32 بت مقابل 64 بت أحد أكثر الموضوعات شيوعًا في الحوسبة السؤال هو ، ما هو نظام التشغيل الذي يجب أن تستخدمه؟ الجواب يعتمد على احتياجاتك. إذا كنت من مستخدمي الكمبيوتر العاديين ، فمن المحتمل أن تكون على ما يرام مع نظام تشغيل 32 بت  ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن أداء أسرع ومزيد من ذاكرة الوصول العشوائي لتشغيل تطبيقاتك ، فقد يكون نظام التشغيل 64 بت أفضل بالنسبة لك

الفرق بين نظام التشغيل 64 بت و 32 بت وايهم افضل




معرفة نوع نظام التشغيل 64 و 32

من المهم معرفة نوع النظام الذي يعمل عليه الكمبيوتر سيساعدك هذا على تحديد ما إذا كان ذلك مناسبًا لك وما هي احتياجاتك هناك ثلاثة أنواع من أجهزة الكمبيوتر: أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، والخوادم ، وأجهزة الكمبيوتر العملاقة. كل واحد له استخداماته وفوائده.



الأجهزة نظم التشغيل 64 بث 32 بث


تختلف متطلبات الأجهزة لتشغيل نظام تشغيل 32 بت أو 64 بت ستساعدك هذه المقالة في تحديد الأفضل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك هناك نوعان من المعالجات التي يمكن تثبيتها في الكمبيوتر  32 بت و 64 بت الفرق بين هذين الأمرين هو مقدار الذاكرة التي يمكنهم استخدامها يمكن للمعالج 32 بت استخدام ما يصل إلى 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، بينما يمكن للمعالج 64 بت استخدام ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.


كان نظام التشغيل 32 بت موجودًا منذ منتصف الثمانينيات وما زال يستخدم حتى اليوم من قبل العديد من الأشخاص على أجهزة الكمبيوتر القديمة نظرًا لتكلفته المنخفضة وتوافقه مع البرامج القديمة. ومع ذلك ، تم تقديم نظام تشغيل 64 بت مؤخرًا لأنه يوفر ميزات أكثر وأداء أسرع من سابقه.


ايهم افضل أفضل نظام التشغيل 32 بت و 64

هل انت محتار بين نظام التشغيل 32 بت و 64 إذا كنت ترغب في تحديث برنامج أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى إصدار جديد من نظام التشغيل ، فستحتاج إلى ذلك

عيوب أجهزة الكمبيوتر القديمة والجديدة لتشغيل أنظمة التشغيل الأقدم وكيفية حلها في السوق الحديثة


  1. فوائد تشغيل نظام تشغيل 32 بت أو 64 بت وكيف
  2. يمكن أن يكون تشغيل نظام تشغيل 32 بت أو 64 بت مفيدًا للاستخدام الشخصي والمهني.
  3. لا تزال أنظمة التشغيل 32 بت مستخدمة في كثير من الحالات اليوم ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنها أرخص في الشراء. لديهم أيضًا توافق أفضل مع الأجهزة والبرامج القديمة.
  4. أصبحت أنظمة التشغيل 64 بت شائعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة بسبب الأداء المتفوق والأمان والموثوقية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -