أخر الاخبار

أسباب بطء جهاز الكمبيوتر و تسريع جهاز الكمبيوتر مثل الجديد

أسباب بطء جهاز الكمبيوتر و تسريع جهاز الكمبيوتر مثل الجديد


أسباب بطء جهاز الكمبيوتر وطرق الحل الفعالة لتسريع جهاز الكمبيوتر

 الكثير من مستخدمين علي الانترنت  يبحثون عن تسريع جهاز الكمبيوتر وعن سبب  مشكلة بطء جهاز الكمبيوتر إليك أفضل الطرق لعلاج مشكلة بطء جهاز الكمبيوتر وطريقة تسريعه التي يعاني منها كثير من الأشخاص.


أسباب تجعل الكمبيوتر يعمل ببطءمع شرح كيفية إصلاحها

هل تعاني من مشكلة بطء جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ او انك سيمت من مشكلة ثقل الكمبيوتر سنتعرف علي أهم ألاسباب  التي تجعل الكمبيوتر يعمل ببطء ستعلم من خلال هذا الشرح

ما هي اسباب بطئ الكمبيوتر

 كيفية إصلاح مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز كثير من الأشخاص يقومون بالبحث عن عبارة كيفية زيادة سرعة الجاهز   تابع مقالنا الغني بالمعلومات المفيدة عن أسباب  تجعل الجاهز الكمبيوتر يعمل ببطء وعن طرق لزيادة سرعة بطء جهاز الكمبيوتر 

ما سبب بطئ ويندوز 10؟

تابع الشرح واتبع الخطوات بحرص لان مشكلة بطء جهاز الكمبيوتر مشكلة يعاني منها الكثير ولايعرفون طريقة حل هذة المشكلة لذلك اليوم قمنا بعمل شرح حول كيف تجعل جهاز الكمبيوتر سريع جدا.

مقدمة  أسباب بطء جهاز الكمبيوتر الخاص بك

مشكلة بطئ الكمبيوتر  يعاني كثير من مستخدمين من هذة المشكلة بعد استخدام جهاز الكمبيوتر لوقت طويل مايودي الي بطء جهاز الكمبيوتر بعد تصفح الإنترنت أو العمل في إحدى المشاريع لماذا جهاز الكمبيوتر يعمل ببطء؟ وكيف يمكن حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز الخاص بي سنعرض لكم أهم الخطوات لحل حل مشكلة بطء الكمبيوتر.

ما هي اسباب بطئ الكمبيوتر؟

توجد أسباب عديدة  تسبب في بطء جهاز الكمبيوتر وهذة الأشياء عديدة تسبب في مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز منها:

بطء جهاز الكمبيوتر فتح صفحات ويب كثيرة 

فتح صفحات ويب كثيرة في جاهز الكمبيوتر واحد فتح صفحات إنترنت متعددة 10 صفحات أو   25 صفحة في متصفح واحد أو استخدام متصفحات عديدة من أهم أسباب بطء جهاز الكمبيوتر مايسبب في أستنزاف  مساحة الرام مايودي الي مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز.

حل مشكلة جهازي بطيء جدا كيف اسرعه

الحل هو اغلاق جميع الصفحات تبويب الإنترنت التي لست بحاجة لها سيوداي ذلك الي زيادة مساحة الآخرين العشوائي ممايساعد سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مشكلة كثرة صفحات تبويب صفحات تسبب مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 

مشكلة تراجع اداء الهارديسك 

سبب في بطء جهاز الكمبيوتر هو انخفاض مساحة الهارديسك بسبب الملفات الكبيرة يودي الي مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز وهذا امر طبيعي عند امتلاء جهاز الكمبيوتر يصبح ثيقل ويعمل ببطء الحل لمشكلة تراجع اداء الهارديسك هو حذف الملفات التي لست في حاجة لهاقم بحذف  البرامج غير الضرورية على جهازك من خلال الذهاب إلى 


Control Panel > Add or Remove Programs Uninstall a Progras 

 قم بإزالة البرامج  التي تستهلك الذاكرة أو ذات الحجم الكبير أو التي تستهلك المعالج أو التي نادراً ما تستخدمها.

حل مشكلة الهارديسك سبب بطء جهاز الكمبيوتر

سبب رئيسي في بطء جهاز الكمبيوتر هو الهارديسك ينصح الخبراء بستبدال نوع الهارديسك من HDD الي SDD بسبب سرعتها سيصبح جهاز الكمبيوتر يعمل بسرعة وكفاءة عالية .

حل مشكلة بطء الكمبيوتر امتلاء القرص الصلب

من الأشياء التي تسبب بطء جهاز الكمبيوتر هو امتلاء القرص الصلب عتد امتلاء القرص الصلب سيقوم الكمبيوتر بالتنهيج والعمل ببطء لانة لن يجد مكان لتخرين الملفات الحل لمشكلة بطء جهاز الكمبيوتر امتلاءالقرص هو آنشاء قرص صلب جديد اذا كانت هناك مساحة في الهارديسك اذا لم تكن هناك مساحة ينصح باستخدام هاردسك خارجي للكمبيوتر.

بطء جهاز  الكمبيوتر  بسبب العديد من البرامج تعمل في وقت واحد

سبب ثقل جهاز الكمبيوتر هو أن مجموعة كبيرة من البرامج تعمل في وقت واحد وتشغيل كثير من التطبيقات مثل تطبيقات ادوبي و أندرويد ستديو كود يودي الي بط رام الكمبيوتر مايسبب مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز وتاخر الاستجابة وأحيانا اغلاق بعض التطبيقات علي حسب مساحة الرام.

الحل مشكلة بطء الكمبيوتر العديد من البرامج تعمل في وقت واحد

يمكن الحل في عدم تشغيل التطبيقات الكبيرة في وقت واحد واستخدام تطبيقات مناسبة لحجم الرام  بالكمبيوتر سيودي هذا سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


ما الحلول الممكنة لمعالجة بطئ نقل البيانات الى القرص الصلب اثناء عملية معالجة البيانات

  • قم بتنظيف فتحات جهاز الكمبيوتر او  ولاتجعله يتسخ وقم بالزلة التربة والغبار  عن طريق قطعة قماش ومنظف
  • راقب الفتحات والمروحة خصوصا في فصل الصيف وتجنب ارتفاع درجة حرارة اذا كان لديك لاب توب واستخدم طاولة
  • عدم استخدام مضادة فيروسات مختلفة عند استخدام مضادات متنوعة يسبب بلا شك بطء في جهاز الكمبيوتر عندما يحصل بينها نوع من التضارب
  • استخدام نسخة ويندوز  حديثة سبب مهم في زيادة سرعة جهاز الكمبيوتر واستخدام نسخة ويندوز قديمة من أسباب بطء جهاز الكمبيوتر لان كل تحديث جديد يقوم بإصلاح الأخطاء ويجعل جهاز الكمبيوتر سريع للغاية لذلك احرص علي استخدام نسخة جديدة من نظام ويندوز
  • عدم تشغيل برامج كبيرة في وقت واحد لان ذلك يسبب جهد في جهاز الكمبيوتر وفي ذاكرة التخزين العشوائي 

كيف اعالج بطئ اللابتوب؟

إليك بعض النصائح حول كيفية معالجة بطء اللابتوب:


قم بإغلاق البرامج التي لا تستخدمها و قم بتنظيف اللابتوب من الغبار و قم بإزالة البرامج الضارة

لماذا يكون الكمبيوتر بطيء جدا؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الكمبيوتر بطيئًا جدًا، ولكن إليك بعض الأسباب الأكثر شيوعًا

البرامج القديمة أو الضارة أو القرص الصلب الممتلئ أو المجزأ كمية صغيرة من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المكونات القديمة

أحمد سيف
بواسطة : أحمد سيف
كاتب محتوي متنوع احب تقديم المساعدة لجميع الأشخاص حاصل علي شهادة في تحسين محركات البحث من قوقل درست في كلية العلوم الإدارية قسم المحاسبة والتكاليف.
تعليقات